إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 24, 2015

ملتقى ترشيد استهلاك الطاقة يدعم الاستدامة في قطر

مشاركة
تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، اختتمت فعاليات ملتقى "خريطة الطريق للاقتصاد الأخضر: ترشيد استهلاك الطاقة"، الذي عقد في الدوحة بمقر غرفة قطر وبمشاركة نخبة متميزة من الباحثين والخبراء في مجال الطاقة.
Image 04.JPG
تركزت نقاشات الملتقى، الذي نظمه مجلس قطر للمباني الخضراء وغرفة التجارة الدولية في قطر ومعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، على الاتجاهات الرئيسية والتحديات في مجال استهلاك الطاقة، واستعراض سبل ترشيد استهلاك الطاقة في دولة قطر. وتوصل المشاركون خلال المتلقى إلى عدد من النتائج والتوصيات بهدف صياغة خارطة طريق متكاملة في هذا المجال. كما رفع الحاضرون تقريراً شاملاً إلى الجهات الحكومية المعنية بهدف طرح دراسة لتوفير استهلاك الطاقة في دولة قطر.

ومن جانبه، قال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة وتجارة قطر: "يمثل مبدأ ترشيد استخدام الطاقة عنصراً جوهرياً في كافة الاستراتيجيات الهادفة إلى تعزيز الاستدامة، كما أنه يعتبر ضرورة بيئية واقتصادية ملّحة. ومن هنا، تعمل غرفة التجارة الدولية في قطر بشكل وثيق مع الجهات المعنية لتعزيز التعاون في هذا المجال وتبني مبادرات تعود بالنفع على المجتمع القطري."

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.