2014 M05 22

فودافون قطر تتناول سلامة الإنترنت و تأثيرها على القُصَّر في قطر

مشاركة
وفد هيئة حكومة مالطا للاتصالات مع السيدة دانة حيدان، رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة في فودافون قطراستضافت شركة فودافون قطر هيئة حكومة مالطا للاتصالات ومؤسسة InSafe Network لمناقشة فرص نقل المعرفة ومشاركة أفضل الممارسات في مجال السلامة التكنولوجية والرقمية، ويأتي ذلك عقب إطلاق الشركة لبرنامج AmanTECH، أي "التكنولوجيا الآمنة."

وقد استمع الوفد، بقيادة السيدة دانة حيدان، رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة في فودافون قطر، من تلك الجهات المعنية عن كيفية معالجة قطر لمسائل سلامة الإنترنت وتأثيرها على القُصَّر وعائلاتهم، وتبادل الخبراء المالطيين خبراتهم في هذا المجال مع الجهات القطرية المعنية.

وتضمَّنت تلك النشاطات والمبادرات دروساً تعليمية حول "المواطنة الرقمية" و"بصمات مستخدمي الإنترنت" للأطفال والمراهقين بين 10-15 سنة، والندوات الحوارية مع الأهل في المجالس المحلية، وخطوط المساعدة الهاتفية الحصرية حول سلامة الإنترنت، وخدمة ChildWebAlert وهي عبارة عن خط مباشر للجمهور يتيح لهم الإبلاغ عن المحتوى الذي يتضمن انتهاكات للأطفال دون ذكر الاسم.

وبتلك المناسبة صرًحت السيدة دانة حيدان رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة في فودافون قطر قائلة: "إنَّه لمن دواعي فخرنا أن نستضيف وفداً بتلك الأهمية والخبرة في مجال السلامة الرقمية. فمنذ إطلاقنا برنامج AmanTECH كنا ملتزمين التزاماً راسخاً بأن يكون ذلك البرنامج مبادرة طويلة الأمد تشمل كل المعنيين من مختلف الاختصاصات في مجتمعنا. وتعتبر زيارة هذا الوفد بمثابة استمرار للحوار الذي بدأناه سابقاً، وحلقة في سلسلة من النشاطات التي نخطط القيام بها خلال السنة الأولى من برنامج AmanTECH."

ومن المقرَّر أن يمتد البرنامج في سنته الأولى ليصل إلى 50000 طالب تتراوح أعمارهم بين 5-17 سنة؛ و15000 معلِّم، و25000 من أولياء الأمور. وسوف يعتمد البرنامج على منهج ثلاثي الاتجاهات، حيث سيركِّز على الوعي والثقافة والدعم التقني.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.