إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

July 3, 2019

حضور معهد الدوحة الدولي للأسرة في الدورة الثالثة والسبعين للجنة اتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة

مشاركة

شارك معهد الدوحة الدولي للأسرة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في الدورة الثالثة والسبعين للجنة اتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة (سيداو)، المنعقدة حاليًا في مقر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، في مدينة جنيف، سويسرا، ومن المقرر أن تختتم في 19 يوليو.

وجاءت مشاركة معهد الدوحة الدولي للأسرة ضمن فعاليات أولى أيام الموتمر، في اليوم الأول، شارك معهد الدوحة الدولي للأسرة في اجتماع مغلق مع المنظمات غير الحكومية، بينما في اليوم الثاني، حضر المعهد مناقشات التقرير الدوري الثاني لدولة قطر حول تنفيذ اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

وفي تصريح للدكتورة شريفة نعمان العمادي، المديرة التنفيذية للمعهد عن المشاركة في الدورة: "تعتبر المرأة قلب الأسر المتطورة التي تشكل أساس المجتمع، وفي معهد الدوحة الدولي نضع المرأة وحقوقها نصب أولوياتنا. وقد قام المعهد مؤخرًا بالعديد من الدراسات والفعاليات المهمة التي تهدف إلي تقوية الأسرة ومكافحة التمييز ضد المرأة".

وتابعت الدكتورة العمادي: "على سبيل المثال لا الحصر، أصدر المعهد هذا العام دراسة حول "التوازن بين العمل والأسرة" استندت على بيانات نوعية وكمية، سعت إلى التحقيق في التحديات التي تواجة المرأه العاملة والأسرة ككل، وكان أحد التحديات التي حددناها عدم تحقيق الموازنة بين العمل والحياة الأسرية، والآثار السلبية التي يمكن أن يحدثها ذلك على أفراد الأسرة، مثل الصحة".

وأضافت الدكتورة العمادي: "يشرفنا حضور هذا المؤتمر، ونؤكد من جديد إلتزامنا بدعم المرأة ليس على الصعيد المحلي فحسب بل على الصعيد الدولي أيضًا. وقد قام المعهد في شهر مارس الماضي بتنظيم فعالية جانبية عنوانها "الحماية الاجتماعية المراعية لمنظور النوع الاجتماعي: نحو تحقيق طموحات الفتيات المراهقات وأهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية"، وذلك في الدوره الثالثة والستين للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة في نيويورك". يتمتع معهد الدوحة الدولي للأسرة عضو مؤسسة قطر بوضعٍ استشاري خاص مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة ويعدُ معهدًا عالميًا معنيًا بوضع السياسات، وتنظيم فعاليات التوعية الداعمة للقاعدة المعرفية بشأن الأسرة العربية، وتعزيز السياسات الأسرية القائمة على الأدلة.