إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 22, 2016

مبادرة ضياء تبني تعليماً متميّزاً في أنحاء دولة قطر

مشاركة
تدعم مبادرة "ضياء" الشراكة بين جامعة تكساس إي أند أم في قطر وميرسك قطر للبترول تطوير المعلمين في المدارس في جميع أنحاء دولة قطر. حيث شارك أكثر من 140 معلم وإداري من جميع مراحل المدارس المستقلة في مناطق قطر من الدوحة إلى دخان ومن الوكرة إلى الشمال في ورش عمل للتطوير المهني، وذلك لصقل مهاراتهم وخبراتهم التعليمية في الرياضيات والعلوم.
TAMUQ_Teacher%20WS_02Feb16_ALX_3345.jpg
ومن خلال هذه الورش المقدّمة ضمن مبادرة ضياء وبرنامج قادة الهندسة المشترك بين جامعة تكساس إي أند أم في قطر وميرسك قطر للبترول، تمَّ تقديم مهارات وأدوات جديدة للمعلّمين لدمج التمارين وألآنشطة التعليمية القائمة على حل المسائل في تدريس العلوم والرياضيات والهندسة.

وصرّح الدكتور جوهان ستروبل، المقدم الرئيسي لورشات العمل والباحث الدولي المعروف في بآبحاثه في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أو ما تعرف بتخصصاتSTEM ، قائلاً بأن حماس المعلمين والإداريين من مدارس قطر عكس التزام الدولة بالتعليم النوعي كأساسٍ لمجتمعٍ قائم على المعرفة.

وقالت الدكتورة آن كينيمر العميد المؤقت لجامعة تكساس إي أند أم في قطر " تقوم المدارس القطرية بإعداد الشباب لدخول الجامعات التي تقوم بتعليم الجيل القادم من قادة هذا البلد. ونحن فخورون بشراكتنا مع شركة ميرسك قطر للبترول لدعم التدريس عالي الجودة والتعلم في المجالات الفائقة التقنية ، كما أنّنا ممتنون لوزارة التربية واالتعليم والتعليم العالي لدعمها ومساهمتها القيّمة لمبادرة ضياء".
null
وقال السيد لويس افليك المدير التنفيذي لشركة ميرسك قطر للبترول بأن الشركة تستثمر في تطوير المعلمين من خلال مبادرة ضياء لبناء قدرات تقنية خاصة بالقوى العاملة في دولة قطر :" نحن في ميرسك قطر للبترول ملتزمون بدعم تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 للأجيال القادمة، حيث ان التنمية البشرية هي أساس بناء اقتصاد قائم على المعرفة"، كما أضاف السيد افليك " ومن خلال مبادرات تعليمية كمبادرة ضياء، نقوم بتزويد المدارس وبشكل خاص المعلمين بالمهارات والخبرات التي من شأنها أن تساهم في خلق علماء ومهندسين المستقبل لدولة قطر".

وأكدّت السيدة نوف الكعبي، المدير المساعد لمركز التدريب والتطوير التربوي في وزارة التعليم والتعليم العالي، على أهميّة بناء قدرات المعلمين في تعليم تخصصات STEM لتمكين الطلاب من تنمية مهارات التفكير التحليلي الناقد وحل المسائل الحديثة الحرجة.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا