2013 M11 4

أساتذة مرموقون في مجال إدارة الأعمال بكارنيجي ميلون يدمجون رجال الأعمال في القيادة الفعالة

مشاركة
CMUQ.jpgاجتمع ثلاثون تنفيذيًا من كبرى المؤسسات القطرية مؤخرًا بجامعة كارنيجي ميلون في قطر من أجل المشاركة في دورة تعليمية تنفيذية ليومين ينصب تركيزها على القيادة المؤسسية الفعالة.

The Executive Education Leadership Course  was held at the CMU-Q campus.jpgوقد توافد الحضور من مؤسسات أقامت جامعة كارنيجي ميلون معها شراكات استراتيجية، بما في ذلك وزارة التخطيط التنموي والإحصاء، واللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات، ووزارة الداخلية، وشبكة الجزيرة الإعلامية، وشركة راس غاز، وأكاديمية قطر للمال والأعمال، وشركة الفيصل القابضة، وشركة إزدان القابضة، والبنك التجاري.

وقدمت الدورة التي، التي عقدت في حرم جامعة كارنيجي ميلون، محاضرات ألقاها الأستاذ المرموق في مجال إدارة الأعمال طوماس إيميرسون، والأستاذ المساعد الزائر ستارلينغ د. هانتر المتخصص في مجال إدارة الأعمال.

ويطور البرنامج مهارات القيادة المؤسسية اللازمة لتنفيذ المشروعات الرأسمالية الكبرى في قطر. وإذ تستند المحاضرات على أبحاث عالم النفس الأمريكي دانيال غولمان، فهي تسلط الضوء على السمات الرئيسية للقائد مع تفصيل للذكاء الانفعالي إلى جانب غيره من المهارات الثمينة.

وتعد ورشة العمل جزءً من سلسلة من الدورات التدريبية التنفيذية التي تقدمها جامعة كارنيجي ميلون في قطر لتطوير أساليب العمل والارتقاء بأداء المهام الوظيفية، وتوفير الممارسات المثلى في مجال الإدارة. تقدم جامعة كارنيجي ميلون في قطر برامج جامعية في مجالات العلوم البيولوجية وإدارة الأعمال والبيولوجيا الحاسوبية وعلوم الكمبيوتر ونظم المعلومات.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.