إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

October 2, 2019

سياسيون أستراليون يناقشون الأمن المائي خلال زيارة لمؤسسة قطر

مشاركة

يُمثّل الأمن المائي أحد التحديات الرئيسية التي تهدف دولة قطر إلى ابتكار حلول لمعالجتها عبر جهودها في قطاع البحوث والتطوير والابتكار. وفي هذا الإطار، ناقش سياسيون أستراليون التأثير الحقيقي لنقص المياه في العالم، وذلك خلال زيارتهم مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

خلال جولة لها في المدينة التعليمية، تحدثت السيدة سامانثا ماكماهن، عضو مجلس الشيوخ عن الإقليم الشمالي في البرلمان الأسترالي، عن تأثير نقص المياه في أجزاء من البلاد والنتائج الناجمة عن ذلك ومن بينها فرض تخفيض الإمدادات، قائلةً:" يعتمد إنتاج المواشي في أستراليا على المياه التي تتخذ من الطبقات الجوفية مصدرًا لها، ونفاد هذه المياه بدأ يُشكّل تحديًا رئيسيًا لنا". وأضافت: "في الوقت الحالي، يجري استخدام تراخيص المياه في سياق تخصيص الموارد وتوزيعها، وذلك في سبيل التخفيف من آثار الأنشطة البشرية على مناخنا".

إلى جانب السيدة سامانثا ماكماهن، قام بزيارة مؤسسة قطر، كلّ من شارون كلايدون ممثل شعبة نيوكاسل، نيو ساوث ويلز في مجلس النواب الأسترالي؛ وكاترينا بيليك ممثلة تسمانيا في مجلس الشيوخ الأسترالي؛ والسيد جوناثان موير السفير الأسترالي لدى دولة قطر. كما التقى الوفد الدكتور ريتشارد أوكيندي نائب رئيس البحوث والتطوير والابتكار بمؤسسة قطر.