الصفحة الرئيسية المركز الإعلاميالإعلان عن المشاريع المتأهلة للفوز بجوائز وايز لعام 2019
إظهار جميع النتائج
April 2, 2019

الإعلان عن المشاريع المتأهلة للفوز بجوائز وايز لعام 2019

مشاركة

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، المبادرة العالمية الرائدة في مجال دعم الابتكار والتعاون في مجال التعليم، عن المشروعات 15 المتأهلة للفوز بجوائز وايز للعام 2019، وذلك تقديرًا وتشجيعًا للمبادرات التعليمية المبتكرة في جميع أنحاء العالم. وقد تم إختيار المشاريع النهائية من 482 مشروع قدم للفوز بجوائز وايز. تتناول المشاريع المتأهلة عدداً من القضايا التعليمية الملحة بما فيها تعليم الفتيات، تعليم الطفولة المبكرة، تعليم اللاجئين، تعزيز المهارات الرقمية، نماذج التعليم العالي المبتكرة، توفير التعليم للفئات المهمشة، الإرشاد المهني، تحفيز المعلم وتعزيز التفكير النقدي والإبداعي.
وقد صرح السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر وايز، قائلاً: " قام كل من المتأهلين للفوز بجوائز وايز لعام 2019 بتصميم حلّ فعال ومختبر لمعالجة التحديات التعليمية العالمية. سواء أكان من ضمان توفر التعليم في مرحلة الطفولة للجميع أو خلق الجيل القادم من القادة المتعاطفين والواعين المستعدين لتحديات سوق العمل. فإن كل مشروع يغير من المنظومة التعليمية ويوفر نموذجاً ملهماً للآخرين. هذا أمراً مهماً لرسالتنا في وايز التي تتمحور حول الاحتفال بالابتكار في التعليم وتمكينه."

المشاريع المتأهلة لجوائز وايز لعام 2019 هي برنامج ميكرو بت التعليمي، مدارس العالم المتحدة، معهد أكيلا، المنظمة العائلة للتعليم، ماي مشين، برنامج السلامة الشخصية، معهد ستويشا لتطوير القيادة، أوبن كلاسروم، ريبوت كامب، برنامج دوست التعليمي، برنامج تدريب الأقران للمعلمين، مدرسة مورينجا، معهد المشاركة المدنية، برنامج الطفل السعيد، برنامج الوعي الوظيفي.

تم تقييم المشاريع وفقاً لمعايير صارمة ومنها إثبات استخدام الأدوات والحلول المبتكرة والفعالة التي تحدث تأثيرٍ ونقلة نوعية في حياة الأفراد والمجتمعات المحلية. ويجب أن تتمتع هذه المشاريع بالاستقرار المالي، وأن تكون لها خطط إنمائية واضحة، وكذلك القابلية على التطور والتعميم. سيتم إختيار المشاريع الستة الفائزة بجوائز وايز في يوليو 2019 وسيجري الاحتفاء بالمشروعات الستة الفائزة، وكذلك المشروعات التي حازت على مركز الوصافة، خلال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "WISE" من 19-21 نوفمبر 2019 في مدينة الدوحة في قطر. بالإضافة إلى توفير الدعاية والترويج وإتاحة فرص التواصل، فسوف يحظى كلّ مشروع فائز بجائزة مالية قدرها 20.000 دولار أمريكي.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط التالي:http://[www.wise-qatar.org/wise-awards](https://www.wise-qatar.org/wise-awards)