إظهار جميع النتائج

إغلاق للطرق بالمدينة التعليمية

لمزيد من المعلومات حول تحويلات وإغلاق الطرق في المدينة التعليمية بمناسبة بطولة كأس العرب لكرة القدم™، انقر هنا

الارتقاء ببحثك إلى آفاق جديدة

يحقق مكتب التطوير الصناعي ونقل المعرفة من خلال تعاونه مع الباحثين أقصى استفادة ممكنة من اكتشافات مؤسسة قطر عبر حمايتها وتسويقها تجاريًا ومنح الشركات القائمة والناشئة تراخيص استخدامها. كما نرسخ ثقافة الابتكار ونرعاها من خلال الاحتفاء بباحثي مؤسسة قطر ومنحهم الجوائز التقديرية.

For Researchers

ماذا نقدم

01
01

إمكانية الإفصاح عن الاختراعات عبر الإنترنت

إن استخدام نظامنا الإلكتروني لتقديم طلب الإفصاح عن اختراعك يمثل البداية لتعظيم قيمة بحثك وأثره المرجو. ندرس الإمكانيات التجارية لابتكارك ونحدد أفضل وسيلة لحماية الملكية الفكرية المتولدة عنه وتسويقه تجاريًّا.

التسجيل في نظامنا الإلكتروني
Screen Shot 2020-08-12 at 11.54.10 AM
Screen Shot 2020-08-12 at 11.54.10 AM
02

دعم المشاريع الريادية

يمكن لباحثي مؤسسة قطر الراغبين في تأسيس شركة ناشئة تعتمد على اكتشافاتهم أن يستفيدوا من الدعم الكبير الذي يقدمه مكتب التطوير الصناعي ونقل المعرفة "أيدكت" وشركاؤنا في منظومة الابتكار، ومن بينهم واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا. يمكننا مساعدتك في فهم التحديات المتعلقة بريادة الأعمال وإعدادك للتصدي لها وتمكينك من النجاح في مشروعك الجديد.

المزيد من المعلومات لرواد الأعمال
Screen Shot 2020-08-12 at 11.54.22 AM
Screen Shot 2020-08-12 at 11.54.22 AM
03

كتيبات إرشادية وفيديوهات تدريبية

نقدم مجموعة متنوعة من المصادر التي تساعدك في تعلم الجوانب المتعددة في عملية تسويق المنتجات التكنولوجية. وستساعدك هذه المصادر في تحقيق التعاون الفاعل مع مكتب "أيدكت" وشركائك في قطاع الصناعة.

اطلع على بنك المعلومات
Screen Shot 2020-08-12 at 11.54.34 AM
Screen Shot 2020-08-12 at 11.54.34 AM
04

كيف نسوق ابتكارك تجاريًا

نتشارك معك ونتعاون مع أصحاب الصناعة عبر كافة مراحل عملية التسويق التجاري، حيث نكون همزة وصل فاعلة لإقامة شراكة تعاون يستفيد منها الطرفان. هل لديك أسئلة؟

اتصل بنا
Screen Shot 2020-08-12 at 11.54.49 AM
Screen Shot 2020-08-12 at 11.54.49 AM

كيف نسوق ابتكارك تجاريًا

02

نتشارك معك ونتعاون مع أصحاب الصناعة عبر كافة مراحل عملية التسويق التجاري، حيث نكون همزة وصل فاعلة لإقامة شراكة تعاون يستفيد منها الطرفان. هل لديك أسئلة؟ اتصل بنا

مصادر للباحثين

03
  • سياسات مؤسسة قطر
    توفر هذه الوثائق معلومات واضحة حول سياسات مؤسسة قطر ذات الصلة بالملكية الفكرية والابتكار وأنشطة الأعمال الريادية وتضارب المصالح/الالتزامات، وغيرها من السياسات.
  • دليل المخترع لنقل التكنولوجيا في مؤسسة قطر
    يشتمل هذا الدليل على العناصر الرئيسية لمنظومة نقل التكنولوجيا في مؤسسة قطر، ويقدم نظرة عامة على العمليات والخدمات المتاحة لباحثي مؤسسة قطر وموظفيها.
    PDF - 6.3 MB
  • دليل للتعاون الناجح بين القطاعين المؤسسي والصناعي: دليل الباحث
    هذا الدليل وضعته منظمة الشراكة بين الجامعات وقطاع الصناعة "UIDP" التابعة للأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم، ويعد أداة استراتيجية لتأسيس فهم أوضح لعملية الشراكة التعاونية وبناء العلاقات مع أصحاب الصناعات. وهو دليل مصمم لمساعدة الطرفين على التعاون الفاعل والمثمر بما يخدم مصالحهما.
    PDF - 5.7 MB
  • زمالة الابتكار
    يعد هذا البرنامج إحدى الآليات الداعمة لأنشطة البحوث والتطوير والابتكار، والمصممة خصيصًا للارتقاء بمستوى الابتكار التكنولوجي في مرحلة ما قبل التسويق التجاري؛ إذ يمكّن البرنامج باحثي مؤسسة قطر من التوقف لفترة عن أداء مهامهم الوظيفية المعتادة من أجل المساعدة في الحد من المخاطر التي قد تواجه المنتجات التكنولوجية قبل إطلاقها المحتمل. وقد يشتمل هذا الجهد على تحسين مستوى جاهزية التكنولوجيا، أو تطوير نموذج/خطة عمل، أو معالجة أمور تنظيمية. اتصل بنا لمزيد من المعلومات.
  • صندوق تطوير التكنولوجيا
    يقدم هذا البرنامج تمويلًا يمتد من 6 أشهر إلى 12 شهرًا للارتقاء بمستوى الابتكار التكنولوجي من مرحلة النموذج الأولى إلى مستوى الجاهزية لطرحه في السوق. تقتصر المشاركة في البرنامج على الباحثين الذين توجه لهم الدعوات، كما يجب تقديم طلب إفصاح عن التكنولوجيا لمكتب "أيدكت". اتصل بنا لمزيد من المعلومات.
  • الإجازة الريادية
    يحظى باحثو مؤسسة قطر بإمكانية الحصول على إجازة من مهامهم الوظيفية المعتادة للمساعدة في تيسير نقل التكنولوجيا والمعرفة من أجل زيادة فرص نجاح التسويق التجاري للمنتج/للخدمة. اتصل بنا لمزيد من المعلومات.
  • برامج الابتكار وحاضنات الأعمال في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا
    تقدم واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا برامج مصممة لتعليم الباحثين كيفية تحديد الجدوى التجارية للأفكار التكنولوجية، وتأسيس وإطلاق شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا، وجسر الهوة بين القطاعين الصناعي والأكاديمي.
image/svg+xml