إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

مسابقة وايل كورنيل للطب - قطر حول كتابة مقال "الأيدي الشافية"

دعوة لجميع الطلاب القطريين في المرحلة الثانوية! يسرّ وايل كورنيل للطب - قطر أن تعلن عن مسابقتها السنوية لكتابة المقال "الأيدي الشافية" المخصصة للمرحلة الثانوية والهادفة إلى حثّ فئة الشباب على إبداء آرائهم بشأن اختيار مهنة الطب في قطر. سيحصل أربعة من الطلاب الفائزين على منحة "أطباء المستقبل"، كما سينال أصحاب المقالات الفائزة والمرشحون النهائيون جوائز قيّمة.

الموضوع: أبرزت جائحة كوفيد-19 الأهمية البالغة لحماية الصحة العامة. وإذ يتطلع الجميع اليوم إلى استئناف حياتهم الطبيعية، بما في ذلك حضور التجمعات مثل الحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية، يعتقد الخبراء أن ثمة حاجة إلى مزيد من الوقت لبلوغ مرحلة مناعة القطيع على الرغم من تداول العديد من اللقاحات المختلفة. وبعدما أصبحنا على مشارف انطلاقة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، يجب أن تكون قطر مستعدة لجميع الاحتمالات. والسؤال هنا: كيف يمكن لقطر أن تستضيف كأس العالم لكرة القادم بشكل أمن وناجح مع مراعاة حماية الصحة العامة؟ وكيف يمكن لها أن تتغلب على التحديات الناجمة عن جائحة كوفيد-19؟ ومن الناحية الأخرى، ما الفرص التي أوجدتها جائحة كوفيد-19 لقطاع الرعاية الصحية في قطر؟

الشروط والأحكام: • المسابقة متاحة فقط أمام الطلاب القطريين في المرحلة الثانوية ومرحلة ما قبل التعليم الجامعي • للمشاركة، يُرجى الضغط هنا • يجب أن يكون المقال أصليًا ومكتوبًا باللغة الإنجليزية وألاّ يتعدّى 800 كلمة

آخر موعد للتقديم: 29 أبريل 2021

اضغط هنا للتسجيل
مشاركة