إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

النسخة الثالثة من مسابقة الأُتْرُجَّة في حفظ القرآن الكريم

بالتعاون مع جامع المدينة التعليمية أعلنت حديقة القرآن النباتية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة الثالثة من مسابقة الأُتْرُجَّة في حفظ القرآن الكريم، التي تنظمها الحديقة، بالتعاون مع جامع المدينة التعليمية، في مطلع شهر رمضان لعام 1440 هــ بجامع المدينة التعليمية. وتهدف المُسابقة إلى تشجيع منتسبي المدينة التعليمية وطلاب المدارس على حفظ كتاب الله الكريم، كما تبرز الآيات والقصص القرآنية التي تناولت المصطلحات النباتية في القرآن الكريم. الاشتراك في المسابقة متاح للذكور والإناث من طلبة المدارس في دولة قطر حتى سن 12 عامًا إضافةً إلى من هم أكبر من 12 عامًا. وستجري منافسات المرحلة الأولى من مسابقة الأُترجَة في قاعات جامع المدينة التعليمية، خلال الفترة المسائية عقب صلاة العصر في الفترة من 28 أبريل إلى 5 مايو 2019، بينما تقام المرحلة الختامية خلال شهر رمضان المبارك 1440 هـ".

وتشتمل مسابقة الأترجة على عدد من الأنشطة والفعاليات، منها المحاضرات ومسابقة السؤال اليومي عن نباتات القرآن الكريم والحديث النبوي، وإبراز القصص والعِبر حول المصطلحات النباتية في القرآن الكريم والسنة النبوية. وسوف تُقدم مسابقة السؤال اليومي يوميًا للجمهور خلال شهر رمضان المبارك من خلال منصات التواصل الاجتماعي لحديقة القرآن النباتية وجامع المدينة التعليمية لإثراء الثقافة العامة للجمهور خلال الشهر الفضيل.

يجب تحميل برنامج تيليجرام والاشتراك في قناة مسابقة الأترجة، بكتابة كلمة ALUTRUJAH في البحث، للاشتراك في القناة .

ومتابعة منصات التواصل لجامع المدينة التعليمية وحديقة القرآن النباتية لمعرفة آخر مُستجِدات المسابقة.

يتم إرسال رسائل نصية عن المسابقة إلى الهواتف الجوالة لأولياء الأمور وذلك من الجوال رقم 70499499، وعبر شبكات التواصل الخاصة بجامع المدينة التعليمية وحديقة القرآن النباتية.

مشاركة