إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

تعطُّل التعليم، وإعادة تصوره - الجزء الثاني

في أبريل الماضي، اجتمع رواد التعليم من مختلف أنحاء العالم من خلال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" لمناقشة مستقبل التعلّم, وسيستأنف المؤتمر اجتماعه في الفترة من 23 – 25 يونيو لمتابعة النقاش في الجزء الثاني من سلسلة "تعطل التعليم، وإعادة تصوره" عبر الإنترنت، التي ستتدارس آثار جائحة كوفيد-19 على حاضر التعليم ومستقبله.

سيتناول هذا المؤتمر العالمي المزمع عقده على مدى ثلاثة أيام عبر الإنترنت تجاوب قطاع التعليم لأزمة كوفيد-19، وسيناقش من ضمن أهم موضوعاته مدى نجاح الحلول التي طبقت، وكيف لنا أن نبدأ بتصور مستقبل التعليم في ظل الظروف الراهنة.

سيستهل اليوم الأول للمؤتمر بما انتهى عليه سابقه، متضمنًا نقاشًا لمعلومات والمؤشرات التي جمعت من المدارس وأنظمة التعليم بهدف تحديد أفضل الطرق لقياس فاعلية الحلول التي طبقت في مواجهة الأزمة.

أما موضوعات البوم الثاني فستتناول كيفية تحصين البيئات التعليمية، مستفيدين مما هو متوفر من إبداع وابتكار لجعلها أكثر قوة ومرونة في وجه الأزمات.

واليوم الثالث سينظر فيما حققته الأزمة الحالية من تعاون بين مختلف القطاعات، ويلقي الضوء على الفجوة الرقمية التي لابد من ردمها.

اضغط هنا للتسجيل
مشاركة