إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

معرض ركن الابتكار للأطفال

ينظم معهد قطر لبحوث الحوسبة، التابع لجامعة حمد بن خليفة، معرض ركن الابتكار، وذلك بهدف تعزيز الاهتمام بتخصصات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات لدى الأطفال والمراهقين من خلال أنشطة التعلم المبتكرة. وسيستكشف المعرض العديد من الموضوعات، بما في ذلك الترميز والإلكترونيات والروبوتات والكيمياء والديناميكا الحرارية والطاقة المتجددة.

وتضم قائمة المؤسسات المشاركة في المعرض كلًا من مركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بجامعة تكساس إي أند أم، والنادي العلمي القطري، وحاضنة قطر للأعمال، وشركة تبيان للخدمات التعليمية، ومنصة جريك إكسبريس.

وستعرض كل مؤسسة من المؤسسات المشاركة في المعرض الفرص الفريدة التي تقدمها لمساعدة الطلاب على تعلم مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بطريقة جذابة ومبتكرة تشمل على الخصوص عروضًا علمية حية، من قبيل برمجة أردوينو والطباعة ثلاثية الأبعاد والقطع بالليزر وتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة والروبوتات. وقد صُممت الأنشطة التفاعلية من أجل تلبية احتياجات ثلاث فئات عمرية مختلفة وهي: الفئة العمرية ما بين سن 6 سنوات فأقل، والفئة العمرية ما بين 7 إلى 10 سنوات، والفئة العمرية ما بين 11 إلى 14 عام.

للتسجيل ومزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ: creativespace.qcri.org

مشاركة