إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

WORKAROUND. DO NOT DELETE.

Cras justo odio, dapibus ac facilisis in, egestas eget quam. Donec ullamcorper nulla non metus auctor dapibus justo fringilla.

Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Nulla vitae elit libero, a pharetra augue. Cras mattis consectetur purus sit amet fermentum. Vivamus sagittis lacus vel augue laoreet rutrum faucibus dolor auctor. Donec ullamcorper nulla non metus auctor fringilla.

Aenean eu leo quam. Pellentesque ornare sem lacinia quam venenatis vestibulum.

كل شخص يستحق تعليمًا جيدًا ونود ، على أقل تقدير ، أن نعطي كل شاب فرصة للوصول إلى إمكاناتهم الكاملة.

ه شيقة موزة بينت ناصرسعادة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ، أمير دولة قطر السابق.

يضم المبنى الذي صممه المكتب العمالي العام ، والذي افتتح في وقت سابق من هذا الأسبوع ، مجموعات عديدة من أهم النصوص والمخطوطات في قطر حول الحضارة العربية الإسلامية.

وفي الداخل ، تمتد الأرفف العرضية عبر التراسات في كل ركن من أركان المكتبة التي يبلغ طولها 138 مترًا ، وتنتشر المنصات فوق الأرشيفات في وسط المبنى.

ونتيجة لذلك ، فإن إدخال [المدينة التعليمية] (https://www.qf.org.qa/education) لم يحفز فقط الصناعات الإبداعية الجديدة في قطر ؛ فقد طعنت في التوقعات المجتمعية لما اعتبر حقولاً يسيطر عليها الذكور. لا يوجد مكان واضح في هذا الأمر أكثر من الإحصائيات المذهلة حول التحاق الإناث بمجال الهندسة في جميع أنحاء البلاد.

في جامعة تكساس إي أند أم في قطر (تكساس أي أند أم في قطر) ، وهي جامعة شريكة لمؤسسة قطر ، 70٪ من الطالبات الجامعيات هي قطرية ، بينما تمثل النساء 45.7٪ من إجمالي عدد الطلاب. الرقم الأخير هو أكثر من ضعف المعدل القومي للمرأة في الهندسة (20.9 في المائة) ، ومعدل التحاق الإناث بالجامعات في الحرم الجامعي الرئيسي لتكساس إيه آند إم في كوليج ستيشن ، تكساس (21.9 في المائة).

شاهد المزيد من قيادة مؤسسة قطر