إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

ستافروس يانوكا

يشغل ستافروس يانوكا منصب الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، وهي منصة تعليمية عالمية تابعة لمؤسسة قطر. ينصب مجال اهتمامات "وايز" على النهوض بمستقبل التعليم من خلال الابتكار، وتشمل أنشطته البحوث وبرامج بناء القدرات ومناصرة القضايا ذات الأهمية. ومن بين مبادرات "وايز" الرئيسية إصدار سلسلة سنوية من المنشورات البحثية، واحتضان قمة عالمية تُعقد كل سنتين بعنوان "دافوس التعليم"، علاوةً على برنامج تسريع تطوير المشاريع التكنولوجية التابع لمؤتمر "وايز"، وجوائز وايز للابتكار، وبودكاست "كلمات وايز".

وقبل انضمامه إلى وايز في أغسطس 2012، شغل ستافروس منصب نائب العميد التنفيذي لكليّة لي كوان يو للسياسة العامة التابعة لجامعة سنغافورة الوطنية. وكان قد التحق بها في يونيو 2005 لتنفيذ استراتيجية النمو الطموحة التي ساعد في تطويرها عندما كان يعمل مستشارًا إداريًا لدى شركة "ماكينزي آند كومباني" قبل انضمامه إلى الكليّة. وقد أصبحت اليوم كلية لي كوان يو للسياسة العامة مؤسسة رائدة في مجال السياسة العالمية في آسيا. شارك ستافروس إلى جانب كيشور محبوباني في تأليف دراسة بعنوان: "كليّة لي كوان يو للسياسة العامة: تأسيس كليّة سياسات عالمية في آسيا"، المنشورة في مجلة عالم العلم 2012.

أمضى ستافروس قبل انضمامه إلى كليّة لي كوان يو خمس سنوات (من 2000 إلى 2005) مع شركة "ماكينزي آند كومباني" في خدمة عملاء القطاع الخاص والعام في سنغافورة وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وكندا، تناولت في معظمها مجال الخدمات المالية وصناعات الرعاية الصحية. وقد زاول قبل انضمامه إلى شركة "ماكينزي" العمل في قانون الشركات بين عامي 1998 و1995 مع شركتي "غولدنز وماير" و "براون آند بلات" في مدينة لندن. وستافروس حائز على ماجستير في إدارة الأعمال بتقدير امتياز من كليّة لندن للأعمال، وبكالوريوس في القانون مع مرتبة الشرف من جامعة بريستول، ولايزال عضوًا في نقابة المحامين في إنجلترا وويلز، حاصل على زمالة الجمعية الملكية لتشجيع الفنون والتصنيع والتجارة. كما أنه عضو في مجلس أمناء جامعة نزارباييف في أستانا في كازاخستان، والمدير غير التنفيذي لشركةBlue Diagonal Capital Limited .