إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

ليزلي بال

الدكتور بال هو المؤلف، والمؤلف المشارك، والمحرر لما يربو على 30 كتابًا، ومن أحدث مؤلفاته كتاب "الحوكمة العالمية والمنظمات الإسلامية" (2019) وكتاب "الانتقال السياسي: الديناميات الجزئية والتأثيرات الكلية" (2017)، وهو أيضًا المحرر المشارك (مع محمد إفرين توك ولولوة الخاطر) لكتاب "صنع السياسات العامة في الدول التي تمرّ بتحولات: دولة قطر أنموذجًا" (2016). ومن المقرر في العام 2020 إصدار الطبعة السادسة من كتابه الدراسي "ما وراء تحليل السياسات: إدارة المشكلات العامة في أوقات الاضطرابات"؛ كما نشر أكثر من 90 مقالًا وفصلًا في كتب تناولت مجالات متنوعة في السياسة العامة والإدارة وتكنولوجيا المعلومات والتكامل الأوروبي وحقوق الإنسان الدولية وإصلاح الإدارة العامة الدولية.

كان أستاذًا زائرًا في جامعات عديدة، آخرها كلية لي كوان يو للسياسة العامة (سنغافورة)، وجامعة نيو ساوث ويلز (سيدني، أستراليا)، والأكاديمية الروسية للاقتصاد الوطني والإدارة العامة (موسكو)، والمدرسة العليا للاقتصاد (روسيا). وقد عمل مستشارًا لدى العديد من الوزارات والمنظمات الحكومية الكندية، علاوةً على إجراء التدريب التنفيذي، وشغل منصب مستشار للبنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، إضافةً إلى العديد من المنظمات الدولية الأخرى.

التعليم: درجة في العلوم السياسية مع مرتبة الشرف، وبكالوريوس من جامعة ماونت أليسون (1975). ورسالة ماجستير بعنوان: "Scholarship and Politics in the Writings of the Later Innis"، وماجستير من جامعة كوينز (1976)، ودكتوراه من جامعة كوينز (1981).