إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

خديجة بن قنة

خديجة بن قنة إعلامية جزائرية، صحافية، كاتبة، ومقدٍّمة لعدّة برامج تلفزيونية في قناة الجزيرة وتنتمي إلى الجيل المؤسس للقناة.

عملت خديجة بن قنة كمُعدّة ومقدمة للبرامج والأخبار في الجزائر وسويسرا وقطر، حيث بدأت مسيرتها الإعلامية في التلفزيون الجزائري 1990، قبل أن تلتحق بالإذاعة السويسرية في العاصمة الفيدرالية السويسرية "بيرن" في عام 1994. ثم انتقلت الى العاصمة القطرية الدوحة للعمل في قناة الجزيرة الفضائية كمقدمة أخبار وبرامج، حيث قدمت برامج عديدة من بينها "للنساء فقط" و "الشريعة والحياة" و "ما وراء الخبر" و بودكاست "بعد أمس".

قابلت العديد من رؤساء العالم في برنامج "لقاء خاص" مثل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والإيراني محمود أحمدي نجاد، والفرنسي نيكولا ساركوزي، والمصري محمد مرسي، والأفغاني حامد كرزاي، والسوداني عمر البشير، والليبي معمر القذافي، والتونسي منصف المرزوقي، ورئيسة سويسرا ميشلين كالمي راي.

صُنّفت خديجة بن قنة ضمن الشخصيات المؤثرة في العالم العربي في استفتاءات مجلة Forbes و CNN و Arabian Business . تعمل الإعلامية خديجة بن قنة كعضو دائم في جمعية سانت إيجيديو Sant’Eggidio ( الفاتيكان) لحوار الأديان، وتنشط مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، حيث قامت بعدد من الزيارات لمخيمات اللاجئين السوريين في الأردن بالتنسيق مع المفوضية الأممية.