إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

جاسم الرميحي

يشغل جاسم الرميحي حاليًا منصب مساعد مدير مكتب الاتصال والإعلام بالديوان الأميري في دولة قطر. برز اهتمامه في المجال الإعلامي خلال سيره على خطى والده، حيث انخرط في عالم الصحافة الرياضية وهو في الثانية عشر من عمره، و استكشف عالم الإعلام من باب تلفزيون قطر ومجلة الصقر خلال إجازته الصيفية. في سنّ السادسة عشرة من عمره أُتيحت له فرصة العمل في مجال الصحافة بقناة الجزيرة الرياضية.

بعد تخرّجه من المدرسة الثانوية عمل لمدة سنة في قناة الكأس الرياضية، التحق بالدفعة الأولى من طلاب جامعة نورثوسترن في قطر، الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر، وتخرّج عام 2012. عمل الرميحي على مدى ست سنوات في قناة الجزيرة الإخبارية كمنتج في قسم الأخبار، ومراسل، حيث شملت تقارير الإخبارية الحرب في اليمن، الانتخابات البرلمانية الأولى في تونس، وزلزال نيبال. تعاون الرميحي مع مؤسسة الدوحة للأفلام لإنتاج فيلمين وثائقيين وفازا بجائزة أفضل الأفلام الوثائقية ضمن فئة "صنع في قطر" في دورة 2015 و2016 من مهرجان أجيال السينمائي.

في عام 2017، انتقل جاسم الرميحي إلى اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ™، وأسهم في دعم فريقها الإعلامي وتطويره، وذلك قبل توليه منصبه الحالي في ديسمبر 2020.