إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

غيدا فخري

غيدا فخري هي المشرفة على إدارة الفعاليات المباشرة لمناظرات الدوحة ومقدمة أخبار لدى شبكة "تي آر تي العالم". كما أنها هي مقدمة البرنامج السياسي الشهيرBigger Than Five ، الذي تبثه الشبكة من واشنطن العاصمة، علاوة على عملها كمديرة التحرير لدى نفس الشبكة.

وقد اشتغلت فخري على مدى أكثر من عشرين سنة عالم في الصحافة، إذ عملت كمقدمة لبرنامج (نيوزآور) لقناة الجزيرة الإنجليزية، علاوة على برنامج (ويتنس) "الشاهد" الحائز على جوائز. وقدمت أيضًا تقارير واسعة من الأمم المتحدة، وأجرت العديد من المقابلات المعمقة مع رؤساء دول ومسؤولين دوليين كبار آخرين. كما أدارت فخري نقاشات رفيعة المستوى من عدة بلدان لفائدة منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة والبنك الدولي ومنظمات غير حكومية، علاوة على تسييرها مناقشات حول الشؤون السياسية والقضايا الاقتصادية والطاقة المتجددة وتغير المناخ وحقوق الإنسان والنوع الاجتماعي. كما تشارك بمقالات في السياسة الخارجية للولايات المتحدة والشؤون العالمية تنشر على موقع "هافينغتون بوست".

تخرجت فخري من كلية الدراسات الشرقية والإفريقية بجامعة لندن، وهي حاصلة على درجة ماجستير الآداب في دراسات الشرق الأدنى والأوسط. كما أنها حائزة على درجة الماجستير في العلاقات الدولية وتتحدث اللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية والإسبانية.