إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

فولي باه ثيبولت

تعمل فولي باه ثيبولت صحفية ومقدمة رئيسية للأخبار في قناة الجزيرة الإنجليزية، التي يوجد مقرها في الدوحة بدولة قطر.

انضمت فولي إلى شبكة الجزيرة في سنة 2010، بعد أن عملت سابقًا في كل من القناة الإخبارية الفرنسية (France24) في باريس، وصوت أمريكا (Voice of America) في واشنطن العاصمة. وقامت فولي بتغطية العديد من الأحداث الكبرى في العالم، بما في ذلك فاجعة تسونامي عام 2004، التي دمرت عدة مناطق في جنوب آسيا، والحملة التاريخية وانتخاب باراك أوباما رئيسًا للولايات المتحدة في عام 2008. كما كتبت عن العديد من المواضيع التي تناولت قضايا إنسانية وقضايا المهاجرين من إفريقيا إلى أمريكا الجنوبية، وغير ذلك كثير.

وتعد فولي باه ثيبولت مؤسسة ورئيسة مؤسسة "ستذهب إلى المدرسة" (Elle Ira A l’Ecole)، التي تروم تشجيع التمدرس بين أوساط الفتيات في غينيا، حتى يتمكنن لاحقًا من الحصول على مهنة تضمن لهن الحرية والكرامة.

ولدت فولي في سنة 1978 بكوناكري حيث أمضت السنوات الأولى من طفولتها، قبل أن ترحل عائلتها إلى نيروبي، بكينيا في عام 1987. وقد نالت شهادة البكالوريا في الأدب الفرنسي مع مرتبة الشرف، لتتوجه بعد ذلك إلى الولايات المتحدة لمتابعة دراستها في جامعة هوارد والجامعة الأمريكية في واشنطن العاصمة، لتحصل على درجة البكالوريوس في الصحافة المسموعة والمرئية، ثم لاحقا على درجة الماجستير في الاتصال الدولي. تتحدث فولي أربع لغات، من بينها الفرنسية والسواحيلية.