إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

الدكتور عمر الأجنف

علم الأعصاب، الكيمياء الحيوية، والتكنولوجيا الحيوية، أبحاث مرض باركنسون

حصل الدكتور عمر الأجنف على الدكتوراه في الكيمياء الحيوية عام 1997 في جامعة كوينز بلفاست بالمملكة المتحدة. من عام 1997 إلى عام 1999، عمل في مرحلة ما بعد الدكتوراه كعالم بكلية علم الأحياء والكيمياء الحيوية بجامعة كوينز بلفاست. بعد ذلك، تولى الدكتور الأجنف منصبًا في كلية سانت جورج للطب بلندن. في عام 2001، وحصل على زمالة بحثية من جمعية مرض باركنسون بالمملكة المتحدة لإنشاء مجموعته البحثية في جامعة لانكستر.

بعد أن أكمل زمالة بحثه عام 2004، دُعي الدكتور الأجنف للانضمام إلى كلية الطب بجامعة الإمارات، وتم تعيينه في قسم الكيمياء الحيوية. في سبتمبر 2014، انضم إلى جامعة حمد بن خليفة، إحدى جامعات مؤسسة قطر. في عام 2016 تم تعيينه بمنصب المدير التنفيذي بالإنابة لمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي.

قام الدكتور الأجنف بتكوين فريق بحثي ممتاز، منذ عام 2004، وقد نجح في جذب تمويل علمي (بقيمة تتجاوز 6.0 مليون دولار) من وكالات التمويل الدولية المرموقة. كثيرًا ما تتم دعوته كمتحدث في الاجتماعات العلمية الدولية وهو حاليًا عضو في هيئة تحرير العديد من المجلات الدولية.

تؤكد المنشورات في مجلات علمية رفيعة المستوى على سجل الدكتور الأجنف للإنتاجية البحثية الأساسية والمتميزة. نشر ما يقرب من 120 مقالاً محكمَا، مع استشهادات تتجاوز9000.