إظهار جميع النتائج

إغلاق للطرق بالمدينة التعليمية

لمزيد من المعلومات حول تحويلات وإغلاق الطرق في المدينة التعليمية بمناسبة بطولة كأس العرب لكرة القدم™، انقر هنا

الدكتور عبد اللطيف محمد الخال

يشغل الدكتور عبد اللطيف محمد الخال عددًا من المناصب الطبية السريرية رفيعة المستوى، كما يرأس العديد من اللجان، بالإضافة إلى قيادته العديد من المشروعات الاستراتيجية المهمة في مؤسسة حمد الطبية. تولى الدكتور الخال رئاسة إدارة طب الأسرة بين عامي 1999 و2001، ورئاسة الطب الباطني منذ عام 2001 وحتى 2012. كما شغل منصب رئيس قسم الأمراض المعدية منذ عام 1998، ورئيس مركز الأمراض الانتقالية ومدير البرنامج الوطني لمكافحة السل، ومدير البرنامج السريري لمرضى متلازمة نقص المناعة المكتسب "الإيدز".

تخرّج الدكتور الخال في الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا عام 1989، وأتم بعدها سنة التدريب في مؤسسة حمد الطبية في قطر. وفي عام 1991، التحق ببرنامج تدريب الأطباء المقيمين في مجال الطب الباطني في المركز الطبي التابع لجامعة كونيتيكت بولاية كونيتيكت الأمريكية، وحصل بعدها على منحة تدريبية لمدة سنتين في قسم الأمراض المعدية في مستشفى هارتفورد.

الدكتور الخال هو أيضًا عضو هيئة تدريس بوايل كورنيل للطب – قطر منذ عام 2007، وقد ترقى في عام 2020 إلى أستاذ مساعد للطب السريري. ويشغل كذلك منصب أستاذ الطب السريري بكلية الطب في جامعة قطر، بالإضافة إلى تقلّده منصب العميد المساعد للشؤون الإكلينيكية.