إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

عاصف صالح

عاصف صالح هو المدير التنفيذي لمنظمة بناء الموارد عبر المجتمعات في بنجلاديش، وشغل سابقًا منصب المدير التنفيذي لجولدمان ساكس، كما عمل مع مؤسسات مختلفة مثل جلاكسو سميث كلاين، ونورتل، وآي بي إم. وبعد عودته لبنجلاديش في 2008، عمل اختصاصيًا في السياسات بمشروع يموله برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي يحمل اسم "برنامج تيسير الوصول للمعلومات" في مكتب رئيس الوزراء.

عاصف هو مؤسس منظمة "دريشتيبات"، وهي منظمة عالمية تملك فروعًا في شتى أنحاء العالم وتُعنى بالحقوق الإنسانية والاقتصادية لسكان بنجلاديش، كما يسهم عاصف بصفة دورية في العديد من الصحف المحلية والعالمية.

كُرِّم لعمله من قبل برنامج "آسيا 21" التابع لجمعية آسيا في 2008، والمؤسسة البنجلادشية الأمريكية في 2007، كما اختير لبرنامج زمالة آسيا 21 في العام 2012. يحمل عاصف درجة بكالوريوس في علوم الحاسوب وماجستير في إدارة الأعمال من كلية ستيرن لإدارة الأعمال بجامعة نيويورك، وهو حاليًا مستشار في معهد أنريزونابل وعضو في المجلس الاستشاري لصندوق بنجلادش للمساعدة والخدمات القانونية، كما اختير ليكون ضمن القادة العالميين الشباب بالمنتدى الاقتصادي العالمي في العام 2013.