إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

السيدة مشاعل النعيمي، رئيس تنمية المجتمع

كرئيس لتنمية المجتمع، تلعب السيدة مشاعل دورًا حيويًا في إثراء إسهام مؤسسة قطر في الحياة الاجتماعية والاقتصادية لسكان دولة قطر.

وقد بدأت مشاعل مسيرتها المهنية في مجال القانون في مكتب محاماة "باتون بوغز"، حيث قدّمت الاستشارات القانونية للعملاء المحليين والدوليين. وانتقلت بعدها للعمل مستشارًا قانونيًا بشركة إكسون موبيل قطر، حيث عملت على دعم المشروعات المشتركة لشركة قطر للبترول وراس غاز، مثل مصفاة لفان، وغاز الخليج.

وتمتلك مشاعل خبرة في العمل مع وزارة الخارجية القطرية فيما يتعلق باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ (مؤتمر الأطراف الثامن عشر/والاجتماع الثامن). وأثناء توليها لمنصب مستشار قانوني أول ومستشار الرئيس، مثّلت مشاعل دولة قطر في العديد من المفاوضات والشراكات مع المؤسسات العالمية، مثل مكتب الأمم المتحدة في نيويورك، وأمانة الأمم المتحدة في بون، والبنك الدولي، ومنتدى الاقتصادات الرئيسية، والبيت الأبيض، وغيرها.

وانطلاقًا من مسيرتها المهنية في مجال القانون، انتقلت مشاعل إلى عالم الأعمال، لتتولى منصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "أرتان" القطرية القابضة، التي تمتلك وتدير مجموعة من الشركات، حيث قادت عملية إعادة هيكلة الشركات بالمجموعة، وتشكيل هيكل إداري جديد، ومبادرات لتطوير الأعمال والاستراتيجيات.

حصلت مشاعل على درجة ماجستير إدارة الأعمال الدولية من جامعة سري في المملكة المتحدة، وماجستير التجارة الدولية والقانون الاقتصادي من جامعة جورجتاون في الولايات المتحدة. وحصلت أيضًا على درجة البكالوريوس في القانون الإنجليزي والقانون الفرنسي من جامعة سري في المملكة المتحدة وجامعة السوربون في فرنسا، علاوةً على كونها محامية مؤهلة ومعتمدة من نقابة المحامين بمدينة نيويورك.