إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

TED بالعربي

أفكار تستحق الانتشار تأتيكم باللغة العربية. تهدف شراكتنا الجديدة مع TED لإطلاق أول مشروع واسع النطاق يهدف لدعم أصحاب الفكر المتحدثين باللغة العربية ومشاركة أفكارهم في شتى أنحاء العالم.

المقدمة

01

على مدى عقدين من الزمان، عملت مؤسسة قطر من أجل إطلاق قدرات الإنسان؛ وقبل ذلك بسنوات، بدأت TED مسيرتها للبحث عن أفكار تستحق الانتشار. وفي عام 2020، تكاتفت مساعينا لنتيح تجربة TED للمتحدثين باللغة العربية، ونشارك أفكار مجتمعاتنا العربية مع العالم أجمع.

TED Arabi Logo RGB

ما تتضمنه الشراكة

02

ستُثمر شراكتنا مع TED التي تستمر لمدى عامين عن ثلاثة محاور رئيسة تسهم جميعها في خلق ثقافة جديدة تشهد ولادة أفكار خلّاقة في أنحاء المنطقة العربية والعالم أجمع.

01

محاضرات TED باللغة العربية

سيزخر موقع TED بالعربي بمحتوىً عربيّ صمم لتحفيز الفكر، وبناء الشغف، وإلهام المفكرين، وتعزيز دور اللغة العربية بوصفها لغة العلم والمعرفة.

اكتشف المزيد
02

فعاليات إقليمية

سنستضيف فعاليات إقليمية تتبع TED في إطار بحثنا عن أفكار جديدة من شتى أنحاء العالم العربي.

تعرف على المزيد
03

مؤتمر TED الرائد في الدوحة

يأتي مؤتمر TED الرائد في صميم شراكتنا، حيث سيعقد في قلب الشرق الأوسط وسيستعرض أفكارًا مبتكرة وملهمة من شتى أنحاء العالم العربي، والمتحدثين باللغة العربية.

تعرف على المزيد

لماذا أطلقنا TED بالعربي

03

لقد أخذنا على عاتقنا مسؤولية حماية اللغة العربية، حيث تأتي شراكتنا مع TED لتسهم في استكمال مسيرة الابتكار المتأصلة في تراثنا العربي، لنطور أفكارًا تتخطى الآفاق وترسم معالم المستقبل.

TED بالعربي مساحةٌ صممت لتضع نبراس الابتكار التي أضاء شعلته قدماء العرب في يد شباب اليوم ليشقوا طريقهم ويشاركوا أفكارهم مع العالم بأسره.

نقدِّر أهمية توفير فرص للأشخاص لتقديم الخطابات بلغتهم الأم في TED، وما يضيفه ذلك من ثراء للمعلومات والقصص التي نتشاركها، وهنا تأتي مبادرة TED بالعربي كمحطة مهمة في هذه الرحلة. وفيما نبدأ هذه الشراكة مع مؤسسة قطر، يسعدنا أن نعبر عن امتناننا لدعم مؤسسةٍ تشاركنا الشغف والحماس لتعزيز التعليم والأفكار.

كريس أندرسونرئيس TED

لنكون دائمًا على اتصال

هل تودّ مشاهدة وقراءة المزيد عن مؤسستنا؟ إن قنوات التواصل الاجتماعي لدينا ستبقيك على اطلاع دائم بأحدث الأخبار.

هل أنت مهتم بباقة أخبارنا وفعالياتنا الشهرية؟ اشترك في نشرتنا الإخبارية.

نشكرك على الاشتراك