إظهار جميع النتائج

بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

ستكون استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 هي أول نسخة لهذه البطولة العالمية الكبرى في الشرق الأوسط، وإحدى أكبر البطولات المدمجة على الإطلاق، حيث سيتمكن المشجعون من حضور مباراتين في كل يوم.

Stadiums - Qatar’s Preparations - 2022 FIFA World Cup™ - Al Wakrah Stadium

المقدمة

01

المسافة بين أي من استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 عن الاستاد الآخر لن تستغرق أكثر من ساعة واحدة، بحيث يتسنّى للمشجعين مثلًا أن يبدأوا يومهم في الجنوب بتشجيع فريقهم في استاد الجنوب في فترة ما بعد الظهيرة، ثم يتجهون شمالًا ليستمتعوا بالأجواء في استاد البيت بمدينة الخور في وقت لاحق من اليوم نفسه.

سيتنقّل المشجّعون لحضور المباريات من خلال المترو أو السيارات أو القطارات أو الدراجات بالإضافة إلى التاكسي المائي، وذلك باستخدام أنظمة مواصلات متقدمة تساعد في جعل هذه البطولة هي الأكثر صداقة للبيئة في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم. وستبعد جميع أماكن الإقامة، سواءً الاقتصادية منها أو الفاخرة، مسافات قصيرة عن منشآت انعقاد البطولة.

استعدادات دولة قطر

02

في ديسمبر 2010، فازت دولة قطر بحق استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، لتصبح أول دولة تنال هذا الشرف في العالم العربي والشرق الأوسط. ومنذ لحظة فوزها، حرصت دولة قطر على استثمار الفرص الكامنة في البطولة لوضع خطط تضمن خوض المشجعين والزوار تجربة استثنائية، وكذلك بناء إرث مستدام لدولة قطر والشرق الأوسط وآسيا والعالم بأسره.

الاستادات

03

هذه الاستادات صممها مهندسون معماريون رائدون من مختلف أنحاء العالم، وهي مستوحاة من تاريخ دولة قطر وثقافتها، ومصممة لخدمة الأجيال العديدة المقبلة.