إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

WORKAROUND. DO NOT DELETE.

Cras justo odio, dapibus ac facilisis in, egestas eget quam. Donec ullamcorper nulla non metus auctor dapibus justo fringilla.

Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Nulla vitae elit libero, a pharetra augue. Cras mattis consectetur purus sit amet fermentum. Vivamus sagittis lacus vel augue laoreet rutrum faucibus dolor auctor. Donec ullamcorper nulla non metus auctor fringilla.

Aenean eu leo quam. Pellentesque ornare sem lacinia quam venenatis vestibulum.

كل شخص يستحق تعليمًا جيدًا ونود ، على أقل تقدير ، أن نعطي كل شاب فرصة للوصول إلى إمكاناتهم الكاملة.

ه شيقة موزة بينت ناصرسعادة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ، أمير دولة قطر السابق.

يضم المبنى الذي صممه المكتب العمالي العام ، والذي افتتح في وقت سابق من هذا الأسبوع ، مجموعات عديدة من أهم النصوص والمخطوطات في قطر حول الحضارة العربية الإسلامية.

وفي الداخل ، تمتد الأرفف العرضية عبر التراسات في كل ركن من أركان المكتبة التي يبلغ طولها 138 مترًا ، وتنتشر المنصات فوق الأرشيفات في وسط المبنى.

ونتيجة لذلك ، فإن إدخال [المدينة التعليمية] (https://www.qf.org.qa/education) لم يحفز فقط الصناعات الإبداعية الجديدة في قطر ؛ فقد طعنت في التوقعات المجتمعية لما اعتبر حقولاً يسيطر عليها الذكور. لا يوجد مكان واضح في هذا الأمر أكثر من الإحصائيات المذهلة حول التحاق الإناث بمجال الهندسة في جميع أنحاء البلاد.

في جامعة تكساس إي أند أم في قطر (تكساس أي أند أم في قطر) ، وهي جامعة شريكة لمؤسسة قطر ، 70٪ من الطالبات الجامعيات هي قطرية ، بينما تمثل النساء 45.7٪ من إجمالي عدد الطلاب. الرقم الأخير هو أكثر من ضعف المعدل القومي للمرأة في الهندسة (20.9 في المائة) ، ومعدل التحاق الإناث بالجامعات في الحرم الجامعي الرئيسي لتكساس إيه آند إم في كوليج ستيشن ، تكساس (21.9 في المائة).

شاهد المزيد من قيادة مؤسسة قطر

WORKAROUND. DO NOT DELETE.

Cras justo odio, dapibus ac facilisis in, egestas eget quam. Donec ullamcorper nulla non metus auctor dapibus justo fringilla.

Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Nulla vitae elit libero, a pharetra augue. Cras mattis consectetur purus sit amet fermentum. Vivamus sagittis lacus vel augue laoreet rutrum faucibus dolor auctor. Donec ullamcorper nulla non metus auctor fringilla.

Aenean eu leo quam. Pellentesque ornare sem lacinia quam venenatis vestibulum.

Everyone deserves a good education and we would like to, at the very least, give every young person the opportunity to reach their full potential.

HH Sheika Moza Bint NasserConsort of Sheikh Hamad bin Khalifa Al Thani, former Emir of the State of Qatar.

The OMA-designed building, which opened earlier this week, houses several collections of Qatar's most important texts and manuscripts on Arab-Islamic civilisation.

Inside, display shelves stretch out across terraces in every corner of the 138-metre-long library, and platforms jut out over the archives sunk into the centre of the structure.

As a result, the introduction of Education City has not just spurred new creative industries in Qatar; it has challenged societal expectations of what had been considered male-dominated fields. Nowhere is this clearer than in the startling statistics of female enrollment in the field of engineering across the country.

At Texas A&M University at Qatar (Texas A&M at Qatar), a QF partner university, 70 percent of female undergraduate students are Qatari, while women account for 45.7 percent of the total student body. The latter figure is more than twice the US national average of women in engineering (20.9 percent) and that of female enrollment in engineering at Texas A&M’s main campus in College Station, Texas, (21.9 percent).

See more from QF's Leadership