"ويش" يعرض تقريرًا في منتدى الأسبوع الثالث للابتكار في الصحة

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

"ويش" يعرض تقريرًا في منتدى الأسبوع الثالث للابتكار في الصحة

تاريخ الإصدار:
١٦ أبريل ٢٠١٧
عرض مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، مؤخرًا، تقرير "الاستثمار في الصحة: الجدوى الاقتصادية" في منتدى "الأسبوع الثالث للابتكار في الصحة" الذي عُقد في العاصمة المكسيكية، مكسيكو سيتي، يومي 29 و30 مارس الماضي.
null
ويتميز منتدى أسبوع الابتكار بأنه منتدى سنوي تنظمه الرابطة المكسيكية لصناعات أبحاث الأدوية؛ بهدف توفير منصة تسهل مناقشة القضايا الصحية على نطاق واسع. وكان موضوع أسبوع الابتكار هذا العام هو دور الابتكار بالمجال الصحي في تعزيز النمو. وشارك في المؤتمر عدد كبير من ممثلي شركات الأدوية، إلى جانب نخبة واسعة من الجهات المعنية من خبراء الصحة، والأكاديميين، والمنظمات الممثلة للمرضى، والمسؤولين الحكوميين، من القطاعات الصحية وغير الصحية.

والتقى خبراء وقادة القطاع الصحي من المكسيك ودول العالم، خلال المنتدى الذي استمر لمدة يومين، واستعرضوا القضايا الرئيسية التي تستهدف تسليط الضوء على أهمية الصحة باعتبارها الركيزة الأساسية للإنتاجية في المكسيك. وقال البروفيسور دين جيمسون، أستاذ الصحة العالمية الفخري بجامعة واشنطن ورئيس منتدى "الاستثمار في الصحة" بمؤتمر ويش 2016، في كلمته الافتتاحية بالمنتدى: "يؤدي كل دولار يُستثمر في تقليل الوفيات الناجمة عن العدوى أو وفيات الأطفال والأمهات في الدول المنخفضة والمتوسطة الدخل إلى تحقيق أرباح تقدر بعشرين دولار على مدار السنوات العشرين المقبلة".

وصرح إدواردو غونزاليس - بير، الزميل الفخري بمركز التنمية العالمية في واشنطن ونائب وزير الصحة في المكسيك، قائلًا: "كان عرض تقرير ويش في "الأسبوع الثالث للابتكار في الصحة" فرصة رائعة ألهمت وحفزت مناقشات المنتدى في المكسيك حول الحاجة إلى اعتبار الإنفاق على الصحة استثمارًا له تأثير اقتصادي إيجابي. وإذا ما نجحنا في حشد وزراء الصحة والقطاعات الأخرى وجماعات الضغط والنفوذ لزيادة الاستثمار في قطاع الصحة، يمكننا أن نقول إن تقرير ويش قد حقق هدفه الرئيسي".

من جانبه، قال إجبرت شلنجز، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ويش: "لم يكن الاستثمار في الصحة مسألة عاجلة أو ضرورة ملحة في أي وقت مضى بشكل يفوق الوقت الحالي. ونحن في ويش دأبنا دومًا على المطالبة ببناء نظم الصحة عالية الكفاءة والمرونة، لأنها الحل الوحيد الحقيقي لمواجهة التحديات الصحية الملحة في العالم، بداية من انتشار الأمراض غير المعدية ووصولًا لمجابهة تهديدات الأوبئة العابرة للحدود. ونحن ممتنون لشركائنا في المكسيك وحول العالم لدعمهم في مساعدتنا على الترويج لقضايا الصحة العالمية".

للاطلاع على تقرير "الاستثمار في الصحة: الجدوى الاقتصادية"، يُرجى الضغط على الرابط التالي http://bit.ly/2fH1sbn.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.