مؤسسة قطر - لإطلاق قدرات الإنسان

الخميس، ١٧ أبريل ٢٠١٤

أخبار

من: none

تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣

  •          

تاريخ الإنطلاق: none

تاريخ النهاية: none

موقع: none

كلية طب وايل كورنيل في قطر ترحب بالطلاب الجدد

تاريخ الإصدار:
٢٥ أغسطس ٢٠١٣ ١٣:٣٣
الفئة:
بيانات صحفية
شارك طلاب أحدث دفعة استقبلتها كلية طب وايل كورنيل في قطر بالمحاضرات والأنشطة التوجيهية التي استمرت طيلة أسبوع في حرم الكلية، حيث التقوا بزملائهم الجدد وتعرفوا على الحياة الجامعية وعلى سير عمل كافة الأقسام الموجودة في الكلية. وقد استمع الطلاب الجدد الذين ينتمون إلى 15 جنسية مختلفة، إلى العديد من المحاضرات من بينها كيفية إدارة الوقت، كيفية الاستفادة من الوسائل الإلكترونية التي تتيحها الكلية للتعلّم المستمر وكيفية تحسين وصقل مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، وقد حصل كل واحد منهم على كمبيوتر محمول.

Photo 3.jpgلم يقتصر البرنامج التوجيهي على المحاضرات الجدية فقط، بل تخللته زيارات إلى مركز الطلاب في جامعة حمد بن خليفة والحي الثقافي كتارا وسهرات ثقافية من بينها الليلة العربية. هذا وبلغ عدد الطلاب في أحدث دفعة التحقت بكلية طب وايل كورنيل في قطر، 21 طالباً في البرنامج التأسيسي للعام الأكاديمي 2013 – 2014 من بينهم 20 قطرياً، و45 طالباً في برنامج ما قبل الطب من بينهم 13 قطرياً.

يمتد برنامج ما قبل الطب لفترة سنتين يتلقى خلالها طلاب السنة الأولى دروساً مكثفة بالعلوم البيولوجية، الكيمياء، الفيزياء والحساب، فيما السنة الثانية تضعهم أمام المواد العلمية المتصلة بالطب كعلم الأعصاب، أخلاقيات الطب، علم الوراثة البشرية، الكيمياء العضوية وعلم المناعة. وبعد اجتياز الطلاب برنامج ما قبل الطب بنجاح، يمكنهم الالتحاق ببرنامج الطب الذي يمتد لفترة 4 سنوات. أما البرنامج التأسيسي، فيشمل العلوم الأساسية، الرياضيات واللغة الإنجليزية.

وفي اليوم الأخير من البرنامج التوجيهي تناول الطلاب طعام الغداء مع العاملين في قسم الصيانة في الكلية وعمال آخرين وقدموا هبات عينية لقطر الخيرية.

 لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.