حديقة القرآن النباتية تكرم الفائزين في مسابقة "غرس" للتصوير الضوئي

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

حديقة القرآن النباتية تكرم الفائزين في مسابقة "غرس" للتصوير الضوئي

تاريخ الإصدار:
١٩ أبريل ٢٠١٧
فازت طالبات من جامعة فرجينيا كومنولث في قطر بجوائز مسابقة "غرس" للتصوير الضوئي، التي نُظِّمت، مؤخرًا، في إطار حملة غرس السنوية لزراعة الأشجار.
QGB logo
وأقيمت المسابقة، التي خُصصت للطلبة الجامعيين في قطر، بهدف اكتشاف المواهب في مجال التصوير الضوئي، ودعم جهود الحفاظ على الحياة النباتية في دولة قطر، حيث أطلقت حديقة القرآن النباتية هذه المبادرة، بالتعاون مع جامعة حمد بن خليفة، وجامعة فرجينيا كومنولث في قطر، والمركز الشبابي للهوايات التابع لوزارة الثقافة والرياضة.
null
وهدفت حديقة القرآن النباتية، عبر تنظيمها لهذه الفعالية، إلى تزويد الطلاب بفرصة للتعرف على الحياة البرية والطبيعية في البيئة القطرية، وتحفيزهم لاكتشاف المناظر الطبيعية ومعرفة خصائصها، مع تشجيعهم للحفاظ على البيئة من خلال رصد مظاهرها بطريقة مشوقة عبر التصوير الضوئي.
2nd Place.jpg
وبهذه المناسبة، صرحت السيدة فاطمة الخليفي، مدير مشروع حديقة القرآن النباتية، قائلة: "لا شك في أن مشاركة الطلاب الحماسية في فعاليات وأنشطة حملة غرس عمومًا، ومسابقة التصوير الضوئي للحملة على وجه الخصوص تترجم الجهود الحثيثة التي تبذلها حديقة القرآن النباتية، كعضو فاعل في مؤسسة قطر. ونحن على يقين بأن رفع مستوى وعي طلاب الجامعات بأهمية صون البيئة والحفاظ علي طبيعتها الخلابة ونهج حمايتها لهو أمر في غاية الأهمية، خصوصًا في ظل النهضة العمرانية التي تنشدها دولة قطر. كما أن طلاب الجامعات هم شباب اليوم وقادة المستقبل، لذا فإننا لا نستغني عنهم في الجهود الرامية لرسم صورة خضراء مضيئة لمستقبل البيئة القطرية التي نسعي جميعاً لحمايتها."

وقبيل انعقاد المسابقة، قدمت الحديقة ورشة عمل فنية للمشاركين في مركز الطلاب التابع لجامعة حمد بن خليفة. وهدفت الورشة، التي قدمها البروفيسور جورج عودة، الأستاذ بجامعة فرجينيا كومنولث في قطر، إلى تحسين مهارات التصوير الضوئي لدى الطلاب، وتوجيههم وتعزيز فهمهم لتقنيات التصوير.
3rd Place2.jpg
وقدمت حديقة القرآن النباتية عرضًا تعريفيًا حول مجموعة واسعة من النباتات والأشجار في قطر لمساعدة المشاركين وتعريفهم بمواضيع المسابقة وهي: الأشجار والمناظر الطبيعية الأكثر جاذبية في المدينة التعليمية، والحياة النباتية في قطر، بالإضافة إلى أكبر وأقدم الأشجار في قطر، ومكونات الأشجار، بما في ذلك الجذور، واللحاء ، والجذع، والأوراق، والزهور، إلى جانب عدد من المبادرات الأخرى التابعة لحملة"غرس".

وأقيم حفل توزيع الجوائز في مركز الطلاب التابع لجامعة حمد بن خليفة، حيث مُنحت الجائزة الأولى إلى مريم خليل، الطالبة بجامعة فرجينيا كومنولث في قطر التي حصلت على جائزة مالية قيمتها 5000 ريال قطري؛ وفازت زميلتها نمرة كبير الدين، بالمركز الثاني وحصلت على 4000 ريال قطري، بينما فازت زميلتها الأخرى أميرة خليل بالمركز الثالث، وحصلت على 3000 ريال قطري.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.