معهد دراسات الترجمة يطلق برنامجين لتعليم اللغتين الألمانية والإيطالية

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

معهد دراسات الترجمة يطلق برنامجين لتعليم اللغتين الألمانية والإيطالية

تاريخ الإصدار:
٠٣ يناير ٢٠١٧
يعتزم مركز اللغات التابع لمعهد دراسات الترجمة إضافة اللغتين الألمانية والإيطالية إلى قائمة برامج تعليم اللغات المعتمدة لديه وذلك اعتبارًا من فصل الربيع في العام الجاري. يُذكر أن باب التسجيل مفتوح لكافة دورات الربيع، والتي تشمل اللغات العربية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية والصينية الماندرين، فضلاً عن الألمانية والإيطالية، وذلك لغاية العاشر من يناير الجاري. 
Language Classes - Pic 2.jpg
يُقدّم برنامج اللغة الألمانية بالشراكة مع معهد جوته منطقة الخليج، وقد تم إعداده وفق الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات (CEFR)، ويتضمن ستة مستويات للكفاءة. وسيكون بمقدور الدارسين تعلم الألمانية بهدف اجتياز اختبار إتقان اللغة الألمانية المعروف باسم "Goethe-Zertifikat".

من ناحية أخرى، يُقدّم برنامج اللغة الإيطالية حاليًا لمستوى المبتدئين، وهو يناسب الأفراد الذين لم يسبق لهم دراسة اللغة الإيطالية. ويتميز البرنامج باعتماد اللغة الإيطالية كليّةً في الصفوف الدراسية في جوّ شائق وتفاعلي. 
null
يتيح مركز اللغات برامجه لفائدة مجتمع الطلاب الجامعيين وعموم الجمهور قصدَ تلبية احتياجاتهم في تعلم اللغات الأجنبية. وفي هذا الصدد، تقول مديرة المركز الدكتورة ميلينا سافوفا: "في عالمٍ يتزايد ارتباطه ببعضه أكثر فأكثر، باتت القدرة على التواصل بفاعلية شرطًا لازمًا في مجتمعاتنا المتنوعة وأكثرَ لزومًا في سوق العمل. فتعلم لغة ثانية أو ثالثة، وربما رابعة أو خامسة، إنما يفتح آفاقًا جديدة ويؤمّن فرصًا مستجدة بصرف النظر عن مجال عمل المتعلم. ومن هنا بالذات تنبع أهمية إضافة اللغتين الإيطالية والألمانية إلى قائمة برامجنا فهي تثريها في الوقت الذي نتطلع فيه إلى توسيع نطاقها في قادم السنوات".

لمعرفة المزيد عن برامج مركز اللغات، تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني www.tii.qa .

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.