أيادي الخير نحو آسيا تطلق مشروعاً لتعليم الفتيات في باكستان

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

أيادي الخير نحو آسيا تطلق مشروعاً لتعليم الفتيات في باكستان

تاريخ الإصدار:
٠٢ نوفمبر ٢٠١٥
الفئة:
بيانات صحفية
أطلقت مؤسسة أيادي الخير نحو أسيا (روتا)، عضو مؤسسة قطر، منتصف شهر سبتمبر الماضي مشروع "الدعم المؤسسي للتعليم المتجاوب والشامل والتشاركي" الذي يستمر لمدة ثلاث سنوات في مقاطعة سوات الباكستانية بالتعاون مع هيئة كير الدولية.
Photo 1.jpg
ويهدف المشروع الى تحسين التحاق الفتيات بالتعليم عالي الجودة في مرحلة التعليم الثانوي من خلال تقديم نموذج تعليمي سريع في المناوبة الثانية تُوَظَفْ بمقتضاه مدارس المحافظة الابتدائية والبالغ عددها 35 مدرسة لتفعيل البرنامج في الفترة المسائية.

وبالنسبة لمدارس المناوبة الثانية، سيتم الاستعانة بحوالي 100 معلم بموجب شروط مرنة يُتَفَقْ عليها مع الإدارة التعليمية. وسيتلقى المعلمون تدريبا مناسبًا على آليات تطبيق برنامج التعليم السريع بما يحقق الهدف المحدد لهذا المشروع، وهو إشراك حوالي 1000 طالبة في البرنامج.

كما تهدف هذه المبادرة الى تحسين الالتحاق بالتعليم الفني من خلال باقة من البرامج التدريبية المتطورة التي ستساهم في تطوير المهارات المهنية ومهارات ريادة الأعمال لعدد 300 شاب وفتاة عبر تدريب ودعم 100 امرأة يعملن من المنزل لكي يتمكنّ من بدء مشروعاتهم الخاصة.

ويتمثل الهدف من البرنامج في تطوير العمالة الماهرة التي لا تحظى بنظام دعم عن طريق إلحاقهم بمشاريع صغيرة توفر لهم فرصة عمل ودخل مستقل.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا