قضايا الطب الشخصي تتصدر مناقشات مؤتمر قطر بيوبنك

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

قضايا الطب الشخصي تتصدر مناقشات مؤتمر قطر بيوبنك

تاريخ الإصدار:
١٤ مارس ٢٠١٧
انطلقت، اليوم، فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر قطر بيوبنك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، بمشاركة خبراء رائدين في مجال الطب الحيوي. ويجمع المؤتمر، الذي يستمر لمدة يومين ويُقام تحت شعار "تأثير نشاط البنوك الحيوية على مبادرات الطب الدقيق"، نخبة من أبرز الممارسين والباحثين في قطاع البنوك الحيوية، وعلوم الجينوم، والطب الشخصي؛ لمناقشة قضايا مهمة في مجال العلوم الطبية الحيوية والاستخدام المتزايد للطب الدقيق من أجل تحسين النتائج السريرية.
null
وألقى الدكتور حمد الإبراهيم، النائب التنفيذي لرئيس البحوث والتطوير في مؤسسة قطر، الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، وقال: "تتمحور أهداف بحوث الرعاية الصحية الشاملة، التي يقودها قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر، حول إيجاد السبل الكفيلة بمعالجة أمراض السرطان، والسكري، وغيرها من الأمراض الخطيرة عبر الطب الشخصي أو الدقيق. لا شك أن قطر بيوبنك وبرنامج قطر جينوم يمدان قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر بالدعم اللازم لتحقيق مهمته المتمثلة في تحسين صحة سكان قطر ورفاهيتهم، ، وبالتعاون مع أصحاب المصلحة بمن فيهم مؤسسة حمد الطبية، مركز السدرة للطب والبحوث، مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، المؤسسات البحثية والأكاديمية في قطر، ووزارة الصحة العامة، نحن ندعم دولة قطر في ابتكار نهج رعاية صحية مصمم خصيصًا لتلبية احتياجات المواطنين."
Image 22.JPG
بدورها، رحبت الدكتورة أسماء آل ثاني، رئيس اللجنة الوطنية لبرنامج قطر جينوم ونائب رئيس مجلس أمناء قطر بيوبنك، بالحضور قائلةً: "إننا نقترب قليلًا، كل يوم، من إرساء قواعد عالمية للطب الشخصي، الذي ترتكز برامج العلاج والوقاية فيه على نمط حياة الأفراد، والجينات، والبيئة. وسوف نقطع خطوة أخرى إلى الأمام على هذا الطريق من خلال تبادل الأفكار في هذا المؤتمر."
Image 3.JPG
كما قدّمت الدكتورة أسماء آل ثاني عرضًا حول الطريقة التي يسعى من خلالها مشروع قطر بيوبنك إلى إنشاء منصة لمشاريع البحوث الطبية في قطر؛ من أجل تحقيق تحسينات ملموسة في الإجراءات التشخيصية والمعلوماتية المطلوبة لتقديم خدمات الرعاية الصحية الشخصية.

من جانبه، ناقش الدكتور إدوارد آبراهامز، رئيس تحالف الطب الدقيق في واشنطن، مميزات الطب الشخصي، ووضعه الحالي، والعوائق التي تعترض طريق تطويره وتطبيقه. كما اقترح أجندة لمستقبله في الولايات المتحدة والدول الأخرى، ومن بينها قطر.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.