التعليم ما قبل الجامعيّ يستضيف يوم البرامج الوطنيّة والتراثية لمدارس مؤسّسة قطر

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

التعليم ما قبل الجامعيّ يستضيف يوم البرامج الوطنيّة والتراثية لمدارس مؤسّسة قطر

تاريخ الإصدار:
١٨ أبريل ٢٠١٧
يستعد طلّاب مدارس مؤسّسة قطر لعرض مشاريعهم المدرسيّة في البرامج الوطنيّة، وهي الدراسات الإسلاميّة، والتاريخ القطريّ، واللغة العربيّة، بالإضافة إلى التراث الثقافي، وهو برنامج دراسيّ استحدثته مدارس مؤسّسة قطر.
null
وانسجامًا مع رؤية "الريادة في التعليم" التي يتبناها التعليم ما قبل الجامعيّ، تستضيف الشؤون الأكاديميّة طلّاب أكاديميّة قطر الدوحة، وأكاديميّة قطر الخور، وأكاديميّة قطر الوكرة، وأكاديميّة قطر سدرة، وأكاديميّة قطر مشيرب، وأكاديميّة قطر للقادة، وأكاديميّة العوسج، لعرض أعمالهم البحثيّة والأدائيّة في البرامج الوطنيّة والتراث وشرحها للزوّار .

وسيقام الاحتفال على مدى يومين في 26 و27 أبريل بين الساعة التاسعة صباحًا والثانية والنصف عصرًا في جامعة فرجينيا كومونولث بالمدينة التعليميّة.

وقد خصّصت جوائز للفائزين في مسابقات العروض المسرحيّة، والأفلام وأجنحة العرض. وستشارك وزارة الثقافة والرياضة في هذا الاحتفال من خلال أجنحة مركز نوماس، ومركز شؤون المسرح.

وفي هذا السياق، صرَّحت الأستاذة عبير آل خليفة، رئيس الشؤون الأكاديميّة في التعليم ما قبل الجامعيّ بمؤسّسة قطر، قائلةً: "إنّ أمّة غير متجذّرة في هويّتها وذاكرتها هي أمّة بلا مستقبل. ويجب أن تترافق إطلالتنا على العلم والحداثة مع رسوخنا في قيمنا الدينيّة والوطنيّة والثقافيّة." وأضافت بقولها: "تولي مدارس مؤسّسة قطر كلّ الرعاية والاهتمام للبرامج الوطنيّة من خلال تبنّيها لأرقى البرامج التعليميّة الدوليّة. وقد كان التعليم ما قبل الجامعيّ سبّاقًا في المبادرة إلى إدراج منهج متكامل للتراث في المرحلتين الابتدائيّة والمتوسّطة، ودعمه بمصدر تعليميّ محتوًى إلكترونيّ."

وسوف يشهد يوم البرامج الوطنيّة والتراث تكريم مؤلّفي كتب منهج التراث والمشرفين عليه من وزارة الثقافة والتراث، بالإضافة إلى تكريم الجهات الأخرى المشاركة. وهذه الفعاليّة مفتوحة للطلّاب وأولياء الأمور وأفراد المجتمع المحلّيّ بشكل عامّ.

ويمكن للراغبين في تنظيم زيارات للمدارس الاتّصال برقم الهاتف: +9744547198 أو التواصل عبر البريد الإلكترونيّ: salhajri@qf.org.qa