جامعة حمد بن خليفة تبدأ العام الجديد 2017 بإطلاق مجموعة واسعة من الفعاليات العامة

  • من: أخبار وأحداث
  • تاريخ النشر: ٢٣ يناير ٢٠١٣
  • تاريخ الإنطلاق: none
  • تاريخ النهاية: none
  • موقع: none

جامعة حمد بن خليفة تبدأ العام الجديد 2017 بإطلاق مجموعة واسعة من الفعاليات العامة

تاريخ الإصدار:
٣١ ديسمبر ٢٠١٦
تفتح جامعة حمد بن خليفة (HBKU) أبوابها طيلة شهر يناير أمام الجمهور وتدعوهم للمشاركة في مجموعة من الفعاليات المتنوعة، والتي تتضمن محاضرات عامة من قبل خبراء بارزين في مجال الدراسات الإسلامية، إلى جانب سوق للتواصل مع رواد الأعمال المحليين واستعراض إنجازاتهم، وحفل موسيقي لواحد من أشهر عازفي الجيتار الكلاسيكيين على مستوى العالم.
null
وفي يوم 4 يناير، من الساعة 7:15 مساءً وحتى 9:15 مساءً، سيقدم البروفيسور علي القره داغي في كلية الدراسات الإسلامية (CIS) محاضرة عامة يستعرض خلالها الرؤى والأفكار حول "مقاصد الشريعة" وكيف يمكن أن تشكل إطاراً للتعاملات المالية الإسلامية في القطاع المصرفي.

كما سيستضيف مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة فعالية "سوق المدينة التعليمية" من 11 ولغاية 14 يناير. ويعرض السوق المفتوح للجمهور العام، تشكيلة غنية من المنتجات والخدمات للمشاركين، ويوفر منصة للتواصل مع أصحاب العمل ورواد الأعمال المحليين للاطلاع على قصص نجاحهم الفريدة.

من جهتها، ستنظم كلية الدراسات الإسلامية من الساعة 7:00 مساءً وحتى 9:00 مساءً يوم 15 يناير محاضرة عامة للبروفيسور روبرت إكليس بعنوان "الاستدامة وإعداد التقارير المتكاملة للاستراتيجيات المؤسسية المستدامة". وتهدف هذه المحاضرة إلى معالجة القضايا الهامة التي تواجهها الشركات عند تطوير نهج متكامل لإعداد التقارير الخارجية، بما يشمل المسؤولية الاجتماعية للشركات، والتنمية المستدامة، وتعزيز القدرة التنافسية.

ويحتفل معهد دراسات الترجمة (TII) التابع لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة حمد بن خليفة بمهرجان الربيع الصيني، الذي سيقام في مركز الطلاب يوم 22 يناير. ويأتي مهرجان القمر، الذي يجري تنظيمه بالتعاون مع السفارة الصينية، للاحتفال بسنة الديك الناري وفقاً للأبراج الصينية.

وسوف تطلق جامعة حمد بن خليفة في 22 يناير أيضاً سلسة "سلامة الأغذية". وتقام سلسلة الدورات هذه مرة واحدة في الأسبوع على مدى الأسابيع الستة التالية في مركز الطلاب، وذلك من الساعة 6:00 مساءً وحتى 8:00 مساءً، وتهدف إلى تثقيف أفراد المجتمع حول أهمية سلامة الأغذية.

كما ستنظم الجامعة ندوة عامة بعنوان "مساهمات العلماء المسلمين الصينيين في الحضارة الإنسانية"، وذلك في كلية الدراسات الإسلامية يوم 24 يناير. وستستضيف الندوة متحدثين هما الدكتور زهرة الدين ما شيابي والدكتور جيمس فرانكل.

وختاماً لفعاليات الشهر الأول من العام الجديد، سيستضيف معهد دراسات الترجمة في 30 يناير حفلاً موسيقياً لعازف الجيتار المكسيكي باكو رينتيريا. ويقام الحفل بالشراكة مع السفارة المكسيكية، في إطار مبادرة معهد دراسات الترجمة الرامية للترويج لمركز اللغات وتعزيز المعرفة بالثقافات المختلفة.

لمزيد من المعلومات عن جامعة حمد بن خليفة أو للتسجيل لحضور أي من الفعاليات القادمة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: hbku.edu.qa 

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.