التعليم

يمثّل التعليم الركيزة الأساسية في جهود التنمية ومسيرة تحوّل دولة قطر إلى الاقتصاد المعرفي. لذلك، لا تألو المؤسسة جهداً في إتاحة الفرصة للجميع للحصول على تعليمٍ عالمي متميز على أرض دولة قطر، واكتساب خبرات عملية، وإتاحة الفرص المهنية لجميع القطريين، وتمكين المواطنين على مختلف أعمارهم للإسهام في بناء مستقبل بلدهم.

جامعة حمد بن خليفة تطلق برامج للدراسات العليا

أعلنت جامعة حمد بن خليفة عن إطلاق ثلاثة برامج جديدة للدراسات العليا ضمن كلية العلوم والهندسة. وقد أصبح باب التسجيل مفتوحاً الآن للطلاب المحتملين الذين يسعون لدراسة برامج الماجستير والدكتوراه في العلوم البيولوجية والطبية (BBS)، والطاقة المستدامة، والبيئة المستدامة.

فرص للابتعاث والتوظيف في الرعاية الصحية للقطريين

أعلن مركز السدرة للطب والبحوث أن إدارة تطوير القطريين ستقوم بتجديد التزامها بدعم الكفاءات الوطنية للالتحاق ببعض الوظائف في مجال الطب والعلوم من خلال توفير فرص واعدة للطلاب، وذلك عن طريق برنامج الابتعاث وبرنامج التطوير المهني للخريجين الجدد في مجال الرعاية الصحية ابتداءً من عام 2015.

ترجمة الإسلام وتعريف الترجمة بوصفها تعبيرا مجازيا

عقد معهد دراسات الترجمة محاضرة شهر فبراير في إطار سلسلة محاضرات أعضاء هيئة التدريس بالمعهد. وقد ألقى المحاضرة الدكتور صلاح باسلامة، حيث سلّط خلالها الضوء على اتساع نطاق الترجمة إلى الكثير من جوانب الحياة، وكيف باتت تتخطى مجرد الكلمة المكتوبة والمنطوقة، كما ركّز بشكل خاص على موضوع ترجمة الإسلام.

4318,4317,4291,4284,4279,4292,4275,4244,4243,4184,4245,4108

إظهار المزيد