التعليم

يمثّل التعليم الركيزة الأساسية في جهود التنمية ومسيرة تحوّل دولة قطر إلى الاقتصاد المعرفي. لذلك، لا تألو المؤسسة جهداً في إتاحة الفرصة للجميع للحصول على تعليمٍ عالمي متميز على أرض دولة قطر، واكتساب خبرات عملية، وإتاحة الفرص المهنية لجميع القطريين، وتمكين المواطنين على مختلف أعمارهم للإسهام في بناء مستقبل بلدهم.

دراسة تسلط الضوء على عوامل نجاح الطلاب

ذكرت دراسة نشرتها دار جامعة حمد بن خليفة للنشر مؤخرا في مجلة الشرق الأدنى والأوسط للبحوث في التعليم على منصة كيوساينس القائمة على نهج الوصول الحر بأنّ توفير الإرشاد الأكاديمي في مرحلة الدراسة في الصفوف الثانوية وبداية الدراسة الجامعية يشكل أحد أكبر العوامل المؤثرة على نجاح طلاب الجامعات في قطر.

جامعة نورثويسترن في قطر تعيّن مديرة لعملياتها

أعلنت جامعة نورثويسترن في قطر تعيين بيم ثوكرال مديرة جديدة للعمليات التشغيلية في الجامعة. وتنضم ثوكرال لجامعة نورثويسترن في قطر قادمة من الحرم الجامعي الرئيسي في جامعة جورجتاون بواشنطن العاصمة، حيث كنت تعمل نائبًا لرئيس الأنظمة والحسابات المالية.

طبيب قطري يناقش متلازمة الضائقة التنفسية الحادة

استعرض الدكتور إبراهيم فوزي حسن، مدير مركز الرعاية المركزة في مؤسسة حمد الطبية وأستاذ الطب المساعد في وايل كورنيل للطب – قطر، أحدث الطرق العلاجية المتبعة في إدارة ما يُعرف باسم متلازمة الضائقة التنفسية الحادة ((ARDS وذلك في إطار محاضرة من سلسلة المحاضرات المتخصصة التي تنظمها وايل كورنيل للطب – قطر

7341,7343,7337,7333,7329,7339,7322,7321,7319,7302,7298,7300

إظهار المزيد